أخر الاخبار

الصحة العقلية للنساء

حان الوقت للنساء للحصول على صحة الدماغ ، أيضا


ما مدى ذكائك بشأن صحة دماغك؟


إذا كنت مثل معظم النساء ، فأنت تعرفين أنه شيء الذي يجب أن تفكرين فيه. صنفت اثنتان وعشرون في المائة من النساء اللاواتي شملهن الاستطلاع فيمسح "نيتوكتوك" السنوي الخاص بصحة الدماغ على أنهن محل اهتمامهن الأول. ومع ذلك ، قليل منا يعرف ما الذي يجب علينا القيام به لتحقيق ذلك.

"إن دماغك هو أهم عضو في جسمك ، ويجب عليك أن تنهتم به بشكل فعال" ، تؤكد جِل ليسر ، رئيسة WomenAgainstAlzheimer ، وهي جزء من UsAgainstAlzheimer . "تجري خيارات صحية للأجساد كل يوم ".

وتوافق نتائج استطلاع الرأي التي أجرتها "نسائي نت" لدينا على أن 29 في المائة منا فقط يناقشون صحة الدماغ من وقت لآخر ، وأن 8 في المائة فقط يقومون بذلك بانتظام.

أقل ، فريقها ومجموعة من المنظمات الداعمة ، بما في ذلك HealthyWomen ، ترغب في تنمية هذه الأرقام. ويخططان معًا لإطلاق Be Brain Powerful ، وهي حملة جديدة لدعم التحسينات في صحة الدماغ النسائية.

وتركز الحملة القومية التي تنطلق في 3 كانون الأول على رسالة تمكين. على الرغم من أنه من الصحيح أن الوظيفة العقلية يمكن أن تتغير مع التقدم في العمر ، فهناك أشياء يمكننا القيام بها للمساعدة في ضمان أن مدى صحة الدماغ لدينا يساوي عمر حياتنا.

لا شيء من هذه الاستراتيجيات - اتباع نظام غذائي جيد ، وممارسة الرياضة ، والنوم الكافي ، والحد من الإجهاد - أمر مثير للدهشة إلى حد بعيد ، لأنهم بالفعل أعداء أقوياء ضد المرض والعجز. ومع ذلك ، يقول ليسر ، أن بحاجة إلى إدراك أن هذه العادات الصحية هي صديق قوي لصحة دماغنا كذلك.

للمساعدة في دعم مثل هذه العادات وغيرها ، تقوم Be Brain Powerful بدعوة النساء للانضمام إلى تحدي الصحة في الدماغ لمدة 30 يومًامجانًا . عندما تقوم بالتسجيل ، سوف تتلقى تمرينًا يوميًا بسيطًا ، جنبًا إلى جنب مع تقويم وأخبار قابلة للتنزيل حول أحدث ما في صحة الدماغ.(يمكنك أيضًا متابعة تطبيق Instagram على BeBrainPowerful .)

يقول ليسر إن الفكرة وراء التحديات ، هي التفكير بشكل كلي بما أن "عوامل الخطر للتراجع المعرفي موجودة في العديد من المجالات ، سواء في الصحة البدنية أو الصحة العقلية".

تلاحظ ليسر ، التي تركز منظمتها على جعل النساء يعتنين بصحة الدماغ ، أن حوالي ثلثي الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر هم من الإناث ، ويؤثر المرض على واحدة من كل ست نساء تتراوح أعمارهن بين 65 و أكثر. وتقول إنها واحدة من المفارقات الحزينة والصعبة أن النساء يشكلن غالبية من يتأثرون بمرض ألزهايمر وأولئك الذين يقدمون الرعاية لضحايا هذا المرض.

وتقول إن هذا الأخير مهم بشكل خاص للتذكر ، لأن البحث يكتشف أن الملايين من النساء يضحين عادة بصحتهن ورفاهيتهن ووظائفهن ومركزهن المالي باسم الرعاية. (تقول نسبة 20 في المائة تقريباً من أولئك الذين يعتنون بشخص مصاب بمرض الزهايمر إنهم اضطروا إلى ترك عملهم لرعاية شخص ما). ويمكن أن يؤدي الضغط المزمن لتقديم الرعاية إلى خسائر فادحة على الصحة الجسدية والعقلية لمقدم الرعاية.

على الجانب المشرق ، فإن العديد من هؤلاء مقدمي الرعاية هم من النساء في الأربعينيات من العمر ، وهي مجموعة قد تكون في نهاية المطاف "الجيل الأول الذي يقلل من الإصابة بمرض ألزهايمر ويشارك في التجارب السريرية حتى يتمكن فعليًا من التدخل في الخرف قبل ظهور الأعراض ".

ويرى أعضاء جيل السندويتش هذا - وهم يرعون كل من أطفالهم وأولياء أمورهم في نفس الوقت - تأثير نمو الدماغ والتراجع بشكل مباشر. يشرح أقل: "هناك اعتراف متزايد بأهمية التطور المعرفي عند الرضع والأطفال وكذلك أهمية العناية بصحة دماغنا طوال حياتنا".

علاوة على ذلك ، فإن الشعبية المتنامية للاختبارات الجينية في المنزل تثير الرغبة لدى النساء (والرجال) في معرفة المزيد عن عوامل الخطر الجينية الخاصة بهم لأمراض مثل ألزهايمر. وهذا ، كما يقول ليسر ، يمكن أن يخلق فرصة للتعليم حول طرق للحد من تأثير هذه العوامل.

يقول ليسر: "يعيش الناس فترة أطول ، ونريد تمكين النساء من الرعاية الفعالة لأدمغتهم". مع تزايد الأدلة على الآثار الإيجابية لأسلوب حياة صحي على الصحة المعرفية ، فإن هدفنا هو "أن يذهب الناس إلى أطبائهم ويطلبون إجراء فحص طبي - من الرقبة إلى أعلى".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -